ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

تنبية عام مشدد: يمنع الدعايا او الرسائل بالدعوات الى مواقع اخرى او تبادل ايملات او حسابات فيس بوك ومن سيخالف القوانين سيعرض عضويتة للحظر /..
إدارة الموقع

 

 

{ إعلانات جُوهرةةَ الَعشق اَلًيومُية ) ~
 
 
 
   
{ مركز تحميل الصور الملفات  )
   
..{ ::: فعاَلياَتِ جُوَهرَةة الَعشَق اَلًيومُية :::..}~
              


العودة   منتديات جوهرة العشق > «ღ» القسم العام «ღ» > «ღ» جوهرة اخبار واحداث العالم «ღ»

«ღ» جوهرة اخبار واحداث العالم «ღ» [ اخبار عالمية ومحلية ، صحف ومجلات ، مقالات اخبارية ]

منتديات & جوهرة العشق & دوماً تـــسعى .. للإرتــقاء ..وبلوغ قمــة الإبدآع بكم.. إننا نحاول بقدر ما نستطيع أن نعمل جاهدين من أجل التطوير وبكم سوف نصل الى القمه ف المنتدى منتداكم ونبدء معه حكايه وقت يطول الزمن به ادارة الموقع

الإهداءات

ملك اسبانيا في زيارة تاريخية إلى هافانا في ذكرى تأسيسها الـ500

ملك اسبانيا في زيارة تاريخية إلى هافانا في ذكرى تأسيسها الـ500 تحتفل العاصمة الكوبية هافانا هذا الأسبوع بالذكرى الـ500 لتأسيسها، وتستقبل عدداً من الضيوف المميزين على غرار ملك

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 11-10-2019, 01:57 PM
نسر الشام متواجد حالياً
Syria     Male
اوسمتي
لوني المفضل White
 رقم العضوية : 1338
 تاريخ التسجيل : Aug 2017
 فترة الأقامة : 834 يوم
 أخر زيارة : 11-16-2019 (06:19 PM)
 الإقامة : اوروبا
 المشاركات : 9,075 [ + ]
 التقييم : 4500
 معدل التقييم : نسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
96 ملك اسبانيا في زيارة تاريخية إلى هافانا في ذكرى تأسيسها الـ500




ملك اسبانيا في زيارة تاريخية إلى هافانا في ذكرى تأسيسها الـ500

اسبانيا زيارة تاريخية هافانا ذكرى 201911101239432805W.



تحتفل العاصمة الكوبية هافانا هذا الأسبوع بالذكرى الـ500 لتأسيسها، وتستقبل عدداً من الضيوف المميزين على غرار ملك إسبانيا فيليبي السادس وزوجته ليتيثيا، اللذين سيقومان بزيارة تاريخية في ظل ظرف يشهد تصاعد التوتر الدبلوماسي بين الجزيرة، والولايات المتحدة.

وستشكل احتفالات العاصمة الكوبية إحياءً لذكرى التأسيس في 6 نوفمبر (تشرين الثاني) 1519، والتي يزورها كل عام ملايين السياح، تتويجاً لمسار إحياء التراث، وإعادة ترميمه على مدار السنوات الماضية.

وستكون رحلة فيليبي السادس، أول زيارة دولة لملك اسباني إلى هذا البلد الذي كان واحداً من آخر المستعمرات التي تغادر أحضان مدريد في 1898.

ويصل الزوجان الملكيان الإسبانيان إلى كوبا الإثنين للمشاركة حسب البرنامج الرسمي في نشاطات بين الثلاثاء والخميس، وستكون بين هافانا التي يزورها ملايين السياح سنويا، وسانتياغو دي كوبا شرقاً.

واعتبر الباحث الكوبي ارتورو لوبيز ليفي من جامعة "هولي نايمز" الأمريكية، أن "هذه الزيارة التي تأجلت عدة مرات رسالة، واضحة إلى البيت الأبيض".

وتعد اسبانيا الشريك التجاري الثالث لكوبا بعد الصين، وفنزويلا، وبلغ حجم التبادلات 1.39 مليار دولار في 2018، ولم تتردد في الأشهر الأخيرة في انتقاد سياسة إدارة الرئيس دونالد ترامب ضد الجزيرة.

وفي مايو (أيار) الماضي، ندد وزير الخارجية الاسباني جوزيب بوريل، الذي سيكون في عداد الوفد الملكي إلى كوبا، بتفعيل الإدارة الأمريكية للبند الثالث من قانون هلمز بيرتون الذي يهدد أي شركة أجنبية في الجزيرة بالملاحقة، وقال إن في ذلك "إساءة استخدام للسلطة ونحن نعارضه".

وتوترت العلاقات بين الولايات المتحدة وكوبا منذ وصول الرئيس دونالد ترامب إلى البيت الأبيض في بداية 2017، خاصةً بعد اتهام واشنطن لهافانا بالمشاركة في قمع الشعب الفنزويلي، وبدعم حكومة الرئيس نيكولاس مادورو، عسكرياً.

غير أن الزيارة الملكية التي ستأتي مباشرة بعد تنظيم اسبانيا لانتخابات جديدة الأحد، أثارت انتقادات في مدريد بعد اعتبار عدد من قيادات الأحزاب اليمينية أنها غير مناسبة.

لكن كارلوس مالامود، الباحث في معهد الكانو في مدرير، قال إن "من المهم الإشارة إلى أن الزيارة ليست بمبادرة من حكومة بيدرو سانشيز الاشتراكية، والفكرة من عهد حكومة ماريانو راخوي وحزبه اليميني، الحزب الشعبي".

وكان بيدرو سانشيز أول رئيس وزراء إسباني يزور كوبا منذ 30 عاماً، في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018.

وأشاد يومها بـ"كسر الجليد" مع البلد الذي شابت العلاقات معه خلافات في العقود الأخيرة.

وفي خيار ذو دلالة، سيزور الملك الاسباني وزوجته هافانا قبل التاريخ الرسمي للاحتفال بالذكرى 500.

ومن المتوقع أن يشارك عدد من مسؤولي دول أمريكا اللاتينية في الاحتفالات المنظمة الجمعة والسبت.

واعتبر كارلوس مالامود أن "الدافع واضح" إذ "ترغب الحكومة الإسبانية في تجنب أي تواصل محرج مع دانيال أورتيغا، ونيكولاس مادورو"، رغم أن حضور رئيسي نيكاراغوا وفنزويلا لم يتأكد بعد.

وتأتي الاحتفالات بعد سنوات من ترميم العاصمة الكوبية، بينها أعمال ترميم الكابيتول.

وستشمل الاحتفالات عروضاً وحفلات موسيقية، كما ستشهد مساء الجمعة 15 نوفمبر(تشرين الثاني)، تنظيم الطقس الشعبي التقليدي القائم على فكرة الدوران، ثلاث مرات حول شجرة تأسست المدينة قربها.

ولا يشمل جدول أعمال الملك الإسباني، أي لقاء مع المعارضة الكوبية، فيما يشير كارلوس مالامود إلى أن هدف الزيارة الملكية هو "تطبيع العلاقات بين الشعبين الإسباني والشعب الكوبي".

وهاجر نحو مليون إسباني إلى كوبا في بداية القرن العشرين، بينهم أنخيل كاسترو والد فيدل وراؤول، اللذين قادا الثورة في 1959. ولا يزال اليوم نحو 150 ألف إسباني يعيشون فيها.

وقبل أيام، قالت سفيرة كوبا لدى الاتحاد الاوروبي نورما غويكوشيا: "نعتبر أن الزيارة إيجابية جداً". وأضافت "تجمعنا مع إسبانيا روابط صداقة وتعاون، وأيضاً روابط ثقافية متينة".


كلمات البحث

منتديات ، جوهرة، العشق ، مشاركات، تميز،أعضاء





lg; hsfhkdh td .dhvm jhvdodm Ygn ihthkh `;vn jHsdsih hgJ500 sdhvm





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الـ500, اسبانيا, ذكرى, تأسيسها, تاريخية, سيارة, هافانا

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(أظهر الكل الأعضاء الذين قاموا بمشاهدة هذا الموضوع : 1
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتح: زيارة المنتخب السعودي لفلسطين تاريخية وتعبير صريح عن مواقف المملكة نسر الشام «ღ» جوهرة اخبار واحداث العالم «ღ» 1 10-11-2019 10:58 PM


الساعة الآن 12:56 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas