ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

تنبية عام مشدد: يمنع الدعايا او الرسائل بالدعوات الى مواقع اخرى او تبادل ايملات او حسابات فيس بوك ومن سيخالف القوانين سيعرض عضويتة للحظر /..
إدارة الموقع

 

 

{ إعلانات جُوهرةةَ الَعشق اَلًيومُية ) ~
 
 
 
   
{ مركز تحميل الصور الملفات  )
   
..{ ::: فعاَلياَتِ جُوَهرَةة الَعشَق اَلًيومُية :::..}~
              



«ღ» جوهرة اخبار واحداث العالم «ღ» [ اخبار عالمية ومحلية ، صحف ومجلات ، مقالات اخبارية ]

منتديات & جوهرة العشق & دوماً تـــسعى .. للإرتــقاء ..وبلوغ قمــة الإبدآع بكم.. إننا نحاول بقدر ما نستطيع أن نعمل جاهدين من أجل التطوير وبكم سوف نصل الى القمه ف المنتدى منتداكم ونبدء معه حكايه وقت يطول الزمن به ادارة الموقع

الإهداءات

5 عوامل حاسمة في الانتخابات الإسبانية

5 عوامل حاسمة في الانتخابات الإسبانية يتوجه الإسبان الأحد إلى لجان الاقتراع للمرة الرابعة في أربعة أعوام، بعد أن أسفرت انتخابات 28 أبريل (نيسان) الماضي عن أغلبية غير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 11-09-2019, 10:28 AM
نسر الشام متواجد حالياً
Syria     Male
اوسمتي
لوني المفضل White
 رقم العضوية : 1338
 تاريخ التسجيل : Aug 2017
 فترة الأقامة : 834 يوم
 أخر زيارة : 11-16-2019 (06:19 PM)
 الإقامة : اوروبا
 المشاركات : 9,075 [ + ]
 التقييم : 4500
 معدل التقييم : نسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond reputeنسر الشام has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
96 5 عوامل حاسمة في الانتخابات الإسبانية




5 عوامل حاسمة في الانتخابات الإسبانية

عوامل حاسمة الانتخابات الإسبانية 20191190383932CG.jpg


يتوجه الإسبان الأحد إلى لجان الاقتراع للمرة الرابعة في أربعة أعوام، بعد أن أسفرت انتخابات 28 أبريل (نيسان) الماضي عن أغلبية غير كافية وفشل الأحزاب السياسية في إبرام اتفاقات لتشكيل حكومة للبلاد.


وفيما يلي العوامل الحاسمة في هذه الانتخابات:


المشاركة

إزاء استمرار الجمود السياسي، يبدو الكثير من المواطنين مستاءين من عجز القيادات والأحزاب السياسية عن إبرام اتفاقات وتشكيل حكومة مستقرة.


وبلغ معدل المشاركة في الانتخابات الأخيرة 75.75%، وهي النسبة الأعلى منذ أعوام عديدة، لكن الاستطلاعات تشير لتراجع هذه النسبة في الانتخابات المقبلة، علاوة على الأصوات الحائرة.


ومن المعتاد أن يعزز الإقبال المرتفع فرص اليسار والعكس. لذا فإن حجم المشاركة قد يكون حاسماً.


كتالونيا

الاحتجاجات المطالبة بانفصال الإقليم وتهديدات الجماعات المتشددة بمقاطعة مراكز الاقتراع تلقي بظلالها قبل انتخابات الأحد. وتصب المؤشرات في اتجاه فوز عدد كبير من النواب المؤيدين للانفصال أكثر من أي وقت مضى، بما فيهم ممثلي حزب "ترشح الوحدة الشعبية" الذين قد يدخلون البرلمان للمرة الأولى.


ومن المتوقع أن يظهر 25 نائباً انفصالياً كتالونياً في برلمان إسبانيا، الأمر الذي من شأنه تعقيد معضلة تشكيل حكومة أكثر وأكثر. علاوة على أن ظهور تيار الاستقلال الكتالوني المتشدد سينتج عنه أيضا تقوية شوكة حزب "فوكس" اليميني المتشدد في باقي أنحاء إسبانيا.


بدرو سانشيز في مواجهة الجمود

حقق رئيس الحكومة لتسيير الأعمال والزعيم الاشتراكي بدرو سانشيز الفوز في أبريل (نيسان) الماضي، حين حصد الحزب الاشتراكي 123 مقعداً من إجمالي 350 في البرلمان، لكنه لم يتمكن من حشد الدعم الكافي لاستمراره في منصبه.


ووفقاً لاستطلاعات الرأي، فإن الحزب الاشتراكي قد يكرر فوزه لكن دون تحسن كبير في نتائجه الأخيرة، ما يعني استمرار الجمود السياسي.



وبنى سانشيز حملته على فكرة أن الحزب الاشتراكي هو الوحيد القادر على الفوز وبالتالي ينبغي أن يجمع دعم الناخبين والأحزاب الأخرى.


لكن حال فشل الحزب في استقطاب مزيد من الأصوات، فإن الجمود سيستمر، لا سيما وان الأحزاب الكبيرة الأخرى لم تقدم بدورها أي مقترحات للخروج من الموقف المعقد الذي وصلت له السياسة في إسبانيا.


التباطؤ الاقتصادي

تختلف الظروف المحيطة بهذه الانتخابات عن تلك التي أجريت فيها انتخابات أبريل (نيسان) الماضي، ليس فقط بسبب العنف في كتالونيا، بل أيضا بسبب التباطؤ الاقتصادي. ورغم أن إسبانيا تشهد نمواً اقتصادياً يفوق ذلك الذي تحققه منطقة اليورو، إلا أن كافة المؤشرات تؤكد حدوث تباطؤ. وتكشف البيانات الصادرة هذا الأسبوع عن قلة فرص العمل وتقليص المفوضية الأوروبية توقعاتها حيال نمو الناتج العام المحلي.


ويتفق المحللون الاقتصاديون على خطورة الركود الحاد، خاصة وأن الكثير من الجروح الاجتماعية التي خلفتها الأزمة الحادة عام 2008 لم تندمل بعد.


خطر صعود اليمين

تؤكد أغلب استطلاعات الرأي تدهور وضع ليبراليي حزب "مواطنون" وأن كثيراً من مقاعدهم سينتهي بها الحال في قبضة حزب "فوكس" اليميني المتشدد الذي ربما يجمع مقاعد إضافية بسبب ملفات مثل استقلال كتالونيا. وبالتالي يصبح ثالث قوة في البرلمان، وهو أمر لم يسبق حدوثه من قبل في السياسة الإسبانية.


على الجانب الآخر، من المتوقع أن يتعرض الحزب الاشتراكي وائتلاف "معاً نستطيع" لخسائر، من جانب بسبب الإحباط على خلفية عدم التوصل لاتفاق، ومن جانب آخر بسبب ظهور حزب "ماس باييس/بلد أكثر" وهو منشق عن "معاً نستطيع"، لكن مسألة إضرار هذا الانشقاق باليسار أو جذبه للأصوات الحائرة بشكل عام ستتضح خلال الانتخابات.


كلمات البحث

منتديات ، جوهرة، العشق ، مشاركات، تميز،أعضاء





5 u,hlg phslm td hghkjohfhj hgYsfhkdm





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الانتخابات, الإسبانية, حاسمة, عوامل

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(أظهر الكل الأعضاء الذين قاموا بمشاهدة هذا الموضوع : 1
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لجنة الانتخابات تصل غزة للاستماع لموقف الفصائل نسر الشام «ღ» جوهرة اخبار واحداث العالم «ღ» 1 10-28-2019 07:20 PM
فتح: الانتخابات المدخل الحقيقي للمصالحة نسر الشام «ღ» جوهرة اخبار واحداث العالم «ღ» 0 10-16-2019 08:33 AM
فلسطين: 3 أشهر بين الانتخابات التشريعية والرئاسية نسر الشام «ღ» جوهرة اخبار واحداث العالم «ღ» 0 10-15-2019 07:45 AM
محللون : الانتخابات الفلسطينية ستؤزم الوضع السياسي نسر الشام «ღ» جوهرة اخبار واحداث العالم «ღ» 1 10-11-2019 11:01 PM
الرئيس الفلسطيني يكلف لجنة الانتخابات ببدء التحضير لإجرائها نسر الشام «ღ» جوهرة اخبار واحداث العالم «ღ» 0 10-08-2019 12:29 AM


الساعة الآن 01:18 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas